جائزة يوسف بن أحمد كانو تنشر دراسة "التحول الخليجي نحو الطاقة المتجددة لتحقيق الطاقة المستدامة"


(المنامة، 7 يونيو 2023) نشرت جائزة يوسف بن أحمد كانو على موقعها الإلكتروني الدراسة الإقتصادية الفائزة بالمركز الأول في الدورة العاشرة و عنوانها (التحول الخليجي نحو الطاقة المتجددة لتحقيق الطاقة المستدامة: تحديات الواقع وآفاق المستقبل). و تستعرض الدراسة قدرات دول مجلس التعاون الخليجي على توليد الطاقة بإستخدام بدائل الوقود الإحفوري مثل الإشعاع الشمسي و الرياح و الطاقة الحرارية الأرضية كما تقيم مدى الإستفادة منها و تقترح السبل لزيادة نسبتها في عملية إنتاج الطاقة.

و أكد رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو الوجيه خالد كانو على حرص الجائزة على نشر البحوث العلمية الإقتصادية التي تحتفظ بحقوق طبعها إلى أكبر عدد ممكن من الباحثين و المهتمين في الشأن الإقتصادي لتكون مصدراً للمعلومة و مرجعاً لدراساتهم المستقبلية. كما أشاد بجهود الباحث المصري محمد إبراهيم شلبي في إعداد الدراسة الإقتصادية الفائزة في الدورة العاشرة و المعلومات و الإستنتاجات المهة التي إحتوتها. و وضح الوجيه كانو أن الجائزة في صدد نشر جميع البحوث و الدراسات الفائزة و منذ الدورات الأولى على الموقع الإلكتروني لتسهيل الوصول إليها و لتكون في متناول الجميع.

من جانبه، ثمن الباحث محمد ِشلبي دور جائزة يوسف بن أحمد كانو المتميز في دعم الباحثين العرب و إهتمامها بنشر البحوث و جعلها متوفرة لكافة المهتمين. كما قدم شكره و تقديره للقائمين على الجائزة على إتاحة الفرصة له و لغيره من الأكاديميين للتنافس في مجال البحث العلمي المتعلق بالشأن الإقتصادي الأمر الذي حفزهم على الإجتهاد و تقديم دراسات ذات جودة و قيمة علمية مضافة.

و بإمكان المهتمين بالدراسات الإقتصادية زيارة قسم الإصدارات في الموقع الإلكتروني لجائزة يوسف بن أحمد كانو http://www.ybakanooaward.com/ للإطلاع على البحث الفائزة بالدورة العاشرة و غيره من البحوث و الكتب القيمة.




عن جائزة يوسف بن أحمد كانو

أصدر مجلس إدارة مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو قرارا بإنشاء جائزة يوسف بن أحمد كانو و رصد مبلغ ستة ملايين دولارا أمريكيا وقفا عليها. و حدد مجلس الإدارة  ثلاث جوائز مالية قيمة بالإضافة لجوائز أخرى توزع على الفائزين من خلال مسابقات علمية و فنية يحكمها محكمون متخصصون في شتى المجالات لتشكل دافعاً للإبداع و الإنجاز. و صدرت موافقة سعادة وزير شؤون مجلس الوزراء والإعلام في مملكة البحرين على إنشاء الجائزة بالقرار رقم (4) لسنة 1998. 


اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا